ندوة إقليمية بالرباط حول تعزيز القدرات الهندسية في مجال تصميم تكنولوجيا الأقمار الاصطناعية الصغيرة

أخبار وطنية
الدقيقة9022 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 12 شهر
ندوة إقليمية بالرباط حول تعزيز القدرات الهندسية في مجال تصميم تكنولوجيا الأقمار الاصطناعية الصغيرة
رابط مختصر

تحتضن الرباط ما بين 22 و26 أكتوبر الجاري أشغال الندوة الإقليمية التكوينية حول موضوع “تكنولوجيا الأقمار الاصطناعية الصغيرة”.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن هذه الندوة الإقليمية التكوينية، التي تنظم بشراكة بين المركز الجهوي الإفريقي لعلوم وتقنيات الفضاء للدول الناطقة باللغة الفرنسية والمركز الجهوي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء في آسيا والمحيط الهادي (جمهورية الصين الشعبية) التابعين للأمم المتحدة وبالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، تهدف إلى تشجيع استخدام تكنولوجيا الأقمار الاصطناعية الصغيرة وتعزيز القدرات الهندسية في مجال تصميم تكنولوجيا الأقمار الاصطناعية الصغيرة، وتشجيع الباحثين الشباب على الابتكار في هذه التكنولوجيا.

وتخصص هذه الندوة يومها الأول لعدد من المحاضرات المفتوحة، يقدمها خبراء دوليون ووطنيون، لترك المجال بعد ذلك لورشات العمل التطبيقية لتقوية القدرات في مجال تكنولوجيا الأقمار الاصطناعية الصغيرة المخصصة للخبراء، على مدى أربعة أيام.

وتنعقد فعاليات هذه الندوة الإقليمية التكوينية، يضيف البلاغ، التي تنظم بمقر المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط، بشراكة على الخصوص مع المركز الوطني للبحث العلمي والتقني والمدرسة المحمدية للمهندسين وكلية العلوم بالرباط والمدرسة الوطنية العليا للإعلاميات وتحليل النظم، كما تتميز بحضور نخبة من الخبراء المغاربة ونظرائهم القادمين من جمهورية الصين الشعبية ومن الدول الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.