بنك المغرب والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات يطلقان خدمة جديدة للاداء عبر الهاتف النقال

أخبار وطنية
الدقيقة9014 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 11 شهر
بنك المغرب والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات يطلقان خدمة جديدة للاداء عبر الهاتف النقال
رابط مختصر

أطلق بنك المغرب والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، اليوم الثلاثاء بالرباط، خدمة جديدة للاداء بواسطة الهاتف النقال تسمى “m-wallet” ، تمكن من انجاز بطريقة إلكترونية ولامادية عمليات أداء تجارية ، وتحويل الأموال من شخص لآخر ، وكذا عمليات السحب والايداع النقدي. وقال عبد الرحيم بوعزة المدير العام لبنك المغرب،خلال ندوة صحفية بمناسبة اطلاق هذه الخدمة الجديدة للاداء، “إن الاداء المتنقل الداخلي هو مشروع جديد سيتم تنفيذه على المستوى الوطني ، ووسيلة من شأنها تسهيل بعض العمليات اليومية للمواطن المغربي”، مضيفا أن جديد هذه الأداة يكمن في إمكانية التشغيل المشترك ، والتي ستسمح بالولوج إلى مختلف الخدمات المالية بغض النظر عن اختيار الفاعل أو البنك.

وأوضح السيد بوعزة أنه “يمكن لصاحب هاتف محمول ، الذي لديه حساب لدى أحد البنوك أو لدى مؤسسة أداء ، تحويل الأموال إلى مستفيد ،ويمكنه أيضا دفع ثمن مشترياته لدى التاجر باستخدام “إم.واليت” مشيرا الى أنه “يكفي لصاحب حساب أن يدخل في هاتفه رقم هاتف المستفيد حتى يتم اجراء العملية على الفور ، وبطريقة إلكترونية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.