إسبانيا ترفض منح الجنسية لمغربي لا يعرف اسم ملك البلاد

مجتمع
عبدالصمد تاغي9 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
إسبانيا ترفض منح الجنسية لمغربي لا يعرف اسم ملك البلاد
رابط مختصر

قررت المحكمة الوطنية الإسبانية عدم منح الجنسية لمهاجر مغربي يقيم بمدينة إشبيلية الواقعة جنوب إسبانيا، وذلك لعدة أسباب من بينها جهله لاسم ملك إسبانيا، فيليبي السادس، بالإضافة إلى جهله بأبسط المعلومات بشأن مؤسسات وعادات وتقاليد بإسبانيا.

ووفق منطوق الحكم الذي نشرت مضامينه وكالة “أوروبا بريس”، فإن المواطن المغربي تقدم بطلب للحصول على الجنسية المغربية بمدينة إشبيلية، وأن القاضي المكلف بالسجل المدني أجرى معه مقابلة لتقييم درجة اندماجه واطلاعه على الثقافة واللغة الإسبانيتين، وتبين أن المعني بالأمر يجهل الدستور الإسباني، ويجهل بأن إقليم الأندلس واحد من الأقاليم السبعة عشر، بالإضافة إلى عدم تمكنه من الكتابة باللغة الإسبانية على الرغم من أنه يتحدث ويقرأ اللغة الإسبانية.
وحسب نص الحكم، فإن المعني بالأمر لحظة إجرائه للمقابلة الشفوية سأله القاضي المكلف بالسجل المدني عن اسم العاهل الإسباني، فكان جوابه: “فيرناندو السادس”، بالرغم من أن المتقدم للحصول على الجنسية الإسبانية قضى مدة طويلة بصفة قانونية فوق التراب الإسباني، إلا أنه أظهر جهله بأبسط المعلومات عن المملكة الإسبانية.
وبررت المحكمة الوطنية الإسبانية حكمها بناء على محضر المقابلة الذي أجراه المكلف بالسجل المدني والذي تبين من خلاله أن المتقدم للحصول على الجنسية الإسبانية قضى مدة طويلة فوق التراب الإسباني إلى أنه لم يظهر معرفة كافية باللغة والمجتمع والثقافة، الشيء الذي يحول دون منحه الجنسية الإسبانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.